الاثنين، 3 أكتوبر 2016

الشراء بالمزايدة (المزاد) من موقع ايباي ebay

يعتبر موقع ايبايebay للتسوق ابرز موقع يمكنك الشراء منه بالمزايدة او ما يعرف بالمزاد,و معضم السلع التي يتم طرحها في المزاد تكون مستعملة,مما يزيد فرصتك في الحصول عليها بثمن ارخص بكثير من سعرها الاصلي.
و لكن العديد من الاشخاص يطرحون تسائلات بخصوص الشراء بالمزايدة من ايباي ,و ساحاول في هذا الموضوع الاجابة عن ابرز هذه الاسئلة:
الشراء بالمزايدة (المزاد) من موقع ايباي ebay
كيف تتم عملية البيع بالمزايدة في ايباي؟
يقوم البائع بعرض سلعته في الموقع و يقوم بكتابة وصف مختصر عن السلعة و يحدد السعر الذي تبدا به المزايدة و مدة المزاد,وبعد ذلك يقوم الاشخاص الراغبين في شراء السلعة برفع السعر تدريجيا حتى انتهاء موعد المزاد و اخر شخص زايد على السلعة تباع له باخر سعر وضعه + سعر الشحن ان وجد.

هل البائع ملزم ببيع السلعة؟
نعم البائع ملزم ببيع السلعة,و في حالت ما اذا كان وقة المزاد انتهى و فاز بها احد المشترين,و رفض ان بيعها, يعرضه ذلك لعقوبة من الموقع و ممكن ان يغلق حسابه.

هل المشتري ملزم بشراء السعلة؟
المشتري ايضا ملزم بشراء السعلة في حالت ما اذا كان هو اخر شخص زايد على السلعة,و الامتناع عن ذلك يعرضه لعقوبة من الموقع.

مذا لو زايدت على سلعة ما ثم ندمت؟
في بعض الاحيان تقوم بالمزايدة على سلعة ما ثم تندم على ذلك لاي سبب كان.فالموقع يعطيك الحق في سحب عرضك في اي وقة شرط ان يكون ذلك قبل انتهاء موعد المزاد.

هل يوجد مزايد الي في موقع ايباي؟
بعض الاشخاص يودون شراء سلعة ما بالمزايدة و الضروف لا تسمح لهم بتواجد في الموقع اثناء اهم جزء في المزاد و هو فترة ما قبل انتهاء الوقة.و الحل لهذه المشكلة هو المزايد الالي بحيث يقوم اوتوماتيكيا بالمزايدة بعد كل شخص يزايد على السعلة حتى انتهاء المزاد.

مذا لو قام المزايد الالي برفع السعر كثيرا و انا لست مستعد لدفع ذلك الثمن؟
يمكنك ببساطة وضع سقف يتوقف فيه المزايد الالي.

هل انا ملزم ببيع السلعة حتى لو كان سعرها منخفض جدا؟
بعض الاشخاص يعرضون سلعهم للبيع بالمزايدة ,و لكن هم متخوفون من ان ينتهي وقة المزاد و يكون السعر منخض جدا,و الحل هو ان تضع عتبة للسعر لا يمكن ان تبيع سلعتك اذا لم يصل اليها.مثال:
قمت بوضع عتبة للسعلة بقيمة 150 دولار, و انتهى المزاد عند سعر 120 دولار ,ففي هذه الحالت انت حر اما ان تبيع سلعتك ب 120او ترفض بيع سلعتك.

اذا استفدت من المقال لا تبخل علينا بمشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و اذا كان لديك اراء اخرى بخصوص الموضوع شاركنا بها عبر التعليقات.



ليست هناك تعليقات:
كتابة التعليقات

اشترك في النشرة البريدية

مساحة اعلانية

الاقسام