الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

ايجابيات و مزايا الشراء من الانترنت

اصبح الملايين من الناس في عصرنا الحالي يفضلون التسوق من النت على التسوق العادي,وذلك لما يوفره لهم من عدة مزايا جعلتهم يستغنون عن التسوق التقليدي في اغلب مشترياتهم و يتوجهون نحو التسوق الالكتروني.

و ساذكر لكم من خلال هذه التدوينة اهم مزايا و فوائد الشراء من الانترنت والتي لا تتوفر في التسوق التقليدي:


الضمان:

الكثير من محبي التسوق التقليدي يتحججون بالضمان لاقناع الناس بان التسوق العادي افضل من التسوق الالكتروني,ولكن هذا غير صحيح بتاتا,لان الضمان اثناء الشراء من النت افضل بكثير من الضمان اثناء التسوق العادي,خاصتا لدى مواقع التسوق العالمية التي تسعى الى ضمان حق المستهلك كاملا.

الاسعار:

ما لا يختلف عليه اثنان هو ان الاسعار في مواقع البيع على الانترنت ارخص بكثير من الاسواق المحلية,و ذلك راجع الى عدة عوامل  تؤدي الى ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية مثل اسعار الشحن المرتفعة و دفع الضرائب و غيرها من التكاليف التي يتحملها البائع اضافة الى مبالغة بعض التجار في رفع  الاسعار بدون مبرر,لذلك فان الشراء من الانترنت يوفر عليك الكثير من المال و احيانا يصل الى 50 %.

3-الخيارات المتنوعة:

الاسواق الالكترونية هي اوسع بكثير من الاسواق على ارض الواقع ,بحيث توفر خيارات كثيرة و متنوعة,و يمكنك تصفح العديد من المواقع لاختيار افضل منتج بانسب سعر, على عكس الاسواق العادية و التي تكون فيها الخيارات محدودة.

الراحة:

التسوق الالكتروني يوفر عليك الكثير من الجهد بحيث يمكنك الشراء و انت مستلقي على السرير و تصلك السلعة حتى باب المنزل ,وهذا غير موجود في اغلب الاسواق العادية.

شراء السلع المستعملة:

هذا النوع من التسوق منتشر بكثرة في الاسواق العادية و لكنه ليس بنفس مزايا التسوق من الانترنت,فشراء السلع المستعملة خاصتا المنتوجات الالكترونية فيه الكثير من المخاطرة ,وتوجد امكانية كبيرة لتعرضك للنصب,لانه لا يوجد اي ضمان على السلع المستعملة, و لكن الشراء من الانترنت يوفر لك الحماية الكاملة و لك الحق في مقاضات البائع في حالت كان هناك عطل في السلعة و لم يفصح عليه, ومن اشهر هذه المواقع هو موقع ايباي ebay.

خصوصية اكبر:

الكثير منا يتعرض للحرج اثناء شراء سلع معينة ,مثل الملابس الداخلية,فاثناء التسوق العادي تقابل البائع وجها لوجه , ولكن اثناء التسوق من الانترنت ,يكون التعامل فقط عبر  الاوامر الرقمية , واحيانا بعض الرسائل , مما يجعل التسوق الالكتروني فيه خصوصية اكبر.


اذا استفدت من المقال لا تبخل علينا بمشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و اذا كان لديك اراء اخرى بخصوص الموضوع شاركنا بها عبر التعليقات.

هناك تعليق واحد:
كتابة التعليقات

اشترك في النشرة البريدية

مساحة اعلانية

الاقسام