السبت، 15 أكتوبر 2016

مميزات موقع ايباي Ebay

يعتبر موقع ايباي ebay من ابرز مواقع التسوق في العالم,وياتي في المركز الثاني بعد موقع امازون,و اجتمعت العديد من المميزات في موقع ايباي,جعلت منه موقع تسوق ناجح,و سوف اذكر لكم من خلال هذا الموضوع اهم مميزات موقع ايباي,و التي جعلت منه موقع تسوق ناجح في مجاله.

1-امكانية البيع في الموقع:
ان عدد كبير من زوار موقع ايباي هم عبارة عن بائعين,على عكس معضم مواقع التسوق الاخرى التي يكون جميع زواره مشترون,و يمكنك بيع اي شيئ يخطر على بالك في هذا الموقع,و باي سعر تريد,كما ان الموقع يعتبر مصدر رزق العديد من الاشخاص الذين يستخدمون الموقع في اعادة بيع سلع اشتروها مسبقا بثمن اقل.

2-شراء المنتوجات المستعملة:
عدد كبير من المنتوجات المعروضة في موقع ايباي هي عبارة عن سلع مستعملة,مما يعني من انه يمكنك الحصول على منتجات باسعار اقل بكثير من سعرها و هي جديدة.

3-الشراء او البيع بالمزاد:
يوفر لك موقع ايباي امكانية بيع المنتوجات عبر المزاد العلني,وهذا قد يكون لصالح البائع و المشتري,فالبائع سيبيع سلعته باكبر سعر ممكن,والمشتري قد يحصل على السلعة بسعر اقل بكثير عن ثمنها الاصلي خصوصا اذا كانت المنافسة ضعيفة على تلك السلعة.
و كنت قد تطرقت في موضوع سابق عن كل مايخص الشراء بالمزايدة في موقع ايباي و يمكنك قرائة الموضوع من هنا.

4-الامان:
يعتبر موقع ايباي من اكثر مواقع التسوق امانا, وهو يضمن حق البائع والمشتري,و طريقة الدفع الوحيدة هي الباي بال و التي تعتبر اكثر وسائل الدفع امانا كما ان رصيد البائع يبقى معلقا لمدة 30 يوم تحسبا لاي عملية نصب.

5-وجود سلع مفقودة:
كما ذكرنا سابقا فان الموقع يسمح لك ببيع اي شيئ,مما يزيد فرص العثور على منتوجات قديمة او قطع مفقودة او لا توجد في بلدك و التي قد تكون بدون قيمة بالنسبة للبائع و لكنها تعني الكثير للمشتري.

6-التواصل مع البائع:
يمكنك من خلال موقع ايباي التواصل مباشرتا مع البائع ,فامكانك ان تتفق معه حول الشحن,حتى و ان كان لم يضع دولتك من بين الدول التي يشحن لها في وصف السلعة,او يمكنك ان تستفسر عن السلعة في حالت وقوع اي مشكلة او تاخر في وصول منتوجك.

اذا استفدت من المقال لا تبخل علينا بمشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و اذا كان لديك اراء اخرى بخصوص الموضوع شاركنا بها عبر التعليقات.

هناك 3 تعليقات:
كتابة التعليقات
  1. تم تعليق الحساب كيف اتوصل مع ايباي لا استعاده الحساب ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  2. الاســـــم :- عـــــــرفات ســـــــعيد عــبد الــغنــي ناجــي

    مــن :- الــيـــــمن

    الـــها تـــف :- 00967716676173

    ردحذف
  3. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    الاســـــم :- عـــــــرفات ســـــــعيد عــبد الــغنــي ناجــي

    مــن :- الــيـــــمن

    الـــها تـــف :- 00967716676173

    ردحذف

اشترك في النشرة البريدية

مساحة اعلانية

الاقسام