الأحد، 25 سبتمبر 2016

خطوات الشراء من الانترنت

يمر الفرد بعدة مراحل و يطبق بعض الخطوات من اجل الشراء من الانترنت,فهناك بعض المراحل الضرورية و التي من المستحيل ان تتسوق من النت ان لم تطبقها و هناك مراحل عادية يمكنك تجاهلها مع ضمان نجاح العملية الشرائية.
و ساقدم لكم في هذا الموضوه اهم الخطوات التي يجب عليك تطبيقها اثناء عملية الشراء من الانترنت.


الحصول على بطاقة بنكية
البطاقة البنكية او المصرفية هي من اهم العناصر في العملية الشرائية ان لم تكن اهمها,فعبرها يمكنك دفع ثمن السلعة للبائع,و هناك طريقتين لانشاء واحدة,اما عن طريق البنوك المحلية و هو الافضل حسب رائي او من خلال الانترنت,وهي تنقسم لنوعين اما فيزا كارد او ماستر كارد .


شحن البطاقة
بعد ان تحصل على البطاقة البنكية لابد عليك من شحنها,فاذا كنت قد حصلت على البطاقة من خلال بنك محلي فيكفيك التوجه للبنك و شحن بطاقتك,واذا كنت كنت قد حصلت عليها من الانترنت فيمكنك شحنها عن طريق طريقتين : اولا - يمكنك العمل على الانترنت و تشحن ارباحك الى هذه البطاقة. ثانيا- عن طريق بائعين للعملات في بلدك و يتم ذلك عن طريق تسليم المال لهم بالعملة المحلية و هم بدورهم يقومون بشحن حسابك عبر بطاقاتهم, ويمكنك البحث عليهم في المنتديات و جروبات و صفحات الفيسبوك.


انشاء حساب باي بال 
الباي بال من اهم العناصر اثناء عملية الشراء و هو عبارة عن وسيط مالي , و عدد كبير من مواقع البيع العالمية اصبحة لا تقبل الدفع الى عبر الباي بال , و يمكنك ان تفتح حساب بسهولة من الموقع الرسمي www.paypal.com , ومن ثم تفعله بالبطاقة البنكية بشرط ان يكون فيها رصيد 2 دولار على الاقل .


البحث عن السلعة
 عندما تود شراء سلعة معينة, عليك ان تبحث في عدة مواقع,لان السعر يختلف من موقع لاخر و احيانا يكون الفرق معتبر,فاذا كان يوجد موقع يبع سلعة معينة بثمن مغري ليس من الضروري ان تكون كل السلع الموجودة في الموقع بسعر رخيص, و ايضا تجنب الانخداع بالتخفيضات,فهذه كلها سياسات تسويقية يتبعها التجار.


التحقق من الموقع
عليك ان تتحقق من مصداقية كل موقع تريد الشراء منه لاول مرة,خصوصا اذا كان الموقع جديد بالنسبة لك,فيوجد العديد من مواقع التسوق النصابة,و عليك ايضا التحقق من امور اخرى مثل الشحن , وفيما اذا كان الموقع يشحن لبلدك او لا , و عن اذا كان مجاني او مدفوع و ايضا شركة الشحن التي يتعامل معها الموقع,و ايضا عليك التحقق من مدى التزام الموقع بالضمان و عن امكانية التعويض في حالت لم تصل السلعة , وكل هذه الامور من شانها ان تاثر على العملية الشرائية.


الحصول على صنوق شحن
هذه الخطوة ليست ضرورية اذا كان الموقع التي تشتري منه يوفر الشحن الدولي و يشحن الى بلدك,كما هو الحال مع اغلب المواقع الصينية,و لكن هناك بعض المواقع العالمية مثل امازون لا تتوفر به هذه الخاصية,و هو لا يشحن الى خارج الولايات المتحدة الامريكية , و في هذه الحالية يجب عليك الحصول على عضوية في احد مواقع الشحن  بحيث و التي تعمل كوسيط , فهي تستلم السلعة من الموقع الذي اشتريت منه و تقوم بارسال السلعة لك, وكل هذا يكون مقابل عمولة و هي تختلف من شركة لاخرى , و يتم حساب سعر الشحن حسب وزن السلعة و ابعاد الطرد.

اذا استفدت من المقال لا تبخل علينا بمشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و اذا كان لديك اراء اخرى بخصوص الموضوع شاركنا بها عبر التعليقات.

                                                                                                             


ليست هناك تعليقات:
كتابة التعليقات

اشترك في النشرة البريدية

مساحة اعلانية

الاقسام