الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

طريقة الشراء من موقع امازون Amazon في السعودية

يعتبر موقع امازون Amazone ابرز موقع تسوق في العالم على الاطلاق,و هو بمثابة متجر الاحلام الذي تجد فيه اي شيئ تحلم به,ولكن ابرز مشكلة في الموقع هي الشحن, بحيث انه لا يشحن جميع السلع لدول العالم , مما يجعل المشتري يطرح العديد من التسائلات من بينها: هل موقع  Amazon يشحن لبلدي؟ هل هذا الشحن مجاني او مدفوع ؟ ما هي تكاليف الشحن اذا كان مدفوع؟
هل ادفع في موقع امازون بالدولار او بعملة بلدي؟

طريقة الشراء من موقع امازون Amazon في السعودية


و ساحاول من خلال هذا الموضوع الاجابة عن جميع هذه التسائلات عن طريق شرح مفصل لطريقة الشراء من موقع امازون Amazon في السعودية, كما ان الشرح ينطبق على اهلب الدول العربية الاخرى.

اولا:
اول شيئ ستقوم به بطبيعة الحال هو اختيار السلعة المراد شرائها,ويتم ذلك عبر كتابة اسم السلعة في مربع البحث, او عبر تصفح اقسام الموقع.

ثانيا:
يجب عليك معرفة اذا كانت السلعة قابلة لان تشحن لبلدك مباشرتا او انها تشحن فقط داخل الولايات المتحدة الامريكية,وفي هذه الحالت تكون في حاجة الى التعامل مع احدى شركات الشحن (تعتبر الملابس و من اكثر السلع التي تتوفر على شحن مباشر, بينما تعتبر الالترونيات من اقل السلع التي تتوفر على هذه الميزة),و يمكنك قرائة موضوع شامل بخوص الشحن المباشر من امازون من هنا.
مدة وصول السلعة في حالت اخترت الشحن المباشر المجاني هي من يومين الى 7 ايام.
مدة وصول السلعة في حالت اخترت الشحن المباشرالمدفوع هي من 15 يوم الى 30 يوم.

ثالثا:
يمكنك تفادي هذه النقطة اذا كانت السلعة التي تود شرائها تدعم الشحن المباشر من امازون, اما اذا كانت عكس ذلك فيجب عليك ان تحصل على عنوان شحن امريكي من احدى شركات اعادة الشحن من اجل ان تتوصل بمشترياتك. ويمكنك قرائة موضوع كامل و شامل عن شركات اعادة الشحن من هنا.
و يتم احتساب تكاليف الشحن حسب وزن السلعة و حجمها و انصح بحساب تكاليف الشحن اولا قبل الشراء ,لتتفادى اي مفاجئة غير سارة بخصوص سعر الشحن و الذي يفوق في بعض الاحيان ثمن السلعة نفسها, ويمكنك القيام بهذه العملية من خلال صفحة مخصصة لهذا الغرض توجد في اغلب المواقع التابعة لشركات اعادة الشحن.

رابعا:
بعد اختيار السلعة و طريقة الشحن,ياتي الدور على الان الدفع,و يوفر موقع امازون اكثر من طريقة للدفع ابرزها البطاقات البنكية, و يمكنك اختيار العملة التي تود ان تدفع بها اما الدولار او الريال السعودي, في حالت كنت تقيم في السعودية.

وبعد تاكيد الدفع نكون قد وصلنا الى الانتهاء من العملية الشرائية من موقع امازون Amazon في السعودية و كل ماعليك هو انتضار وصل السلعة الى باب منزلك او الى مركز البريد, و تنطبق اغلب الخطوات على اغلب الدول العربية الاخرى.

اذا استفدت من المقال لا تبخل علينا بمشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و اذا كان لديك اراء اخرى بخصوص الموضوع شاركنا بها عبر التعليقات.


ليست هناك تعليقات:
كتابة التعليقات

اشترك في النشرة البريدية

مساحة اعلانية

الاقسام